"سكاي" وشركة الوسائل SMC تتعاونان لإطلاق شركة جديدة للحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي في الإعلام والإعلان
تحالف استراتيجي للتقنية والإعلام بهدف إحداث ثورة في المشهد الإعلاني

الرياض، 16 ديسمبر 2024 – أبرمت الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي "سكاي"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، وشركة الوسائل "SMC" اتفاقية لتأسيس شركة جديدة، تشكل نقلة نوعية في قطاع تقنية الإعلانات (AdTech). وتجمع هذه الشراكة بين الخبرة التقنية المتقدمة لشركة سكاي والخبرات الإعلامية العريقة لشركة الوسائل SMC، بهدف تطوير منصة متكاملة تلبي احتياجات المعلنين والناشرين المتزايدة من خلال حلول إعلانية متطورة.
وقد تم عقد حفل توقيع الشراكة تحت رعاية الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للذكاء الاصطناعي، جورج نازي، ورئيس مجلس إدارة شركة الوسائل SMC محمد الخريجي، وبحضور عدد من ممثلي الشركتين وممثلي صندوق الاستثمارات العامة (PIF)، مما يعكس الدعم الكبير لهذه الشراكة والتي تعد نقطة تحول بارزة في منظومة تقنيات الإعلانات (AdTech) على المستويين الإقليمي والعالمي، وتأتي تأكيداً على ريادة الشركتين في تعزيز التقدم التقني والتجاري.
وخلال كلمته في حفل التوقيع، صرّح جورج نازي، الرئيس التنفيذي لسكاي: "يمثل هذا المشروع المشترك تجسيدًا لالتزامنا بالابتكار وسعينا لقيادة التحول في صناعة تقنيات الإعلانات (AdTech) في المنطقة. ومن خلال دمج القدرات التقنيّة المتقدمة لسكاي مع الخبرة السوقية لشركة الوسائل SMC، نسعى لتقديم حلول تلبّي احتياجات الإعلان والنشر الحالية، وتضع معيارًا جديدًا للتميز في هذا القطاع."
وعلق رئيس مجلس إدارة شركة الوسائل SMC محمد الخريجي عن فخره بالشراكة مع شركة سكاي في هذه المبادرة الطموحة، قائلاً: "يمثل هذا المشروع المشترك أكثر من مجرد خطوة تجارية، فهو انطلاقة نحو إعادة تعريف العلاقة بين التقنية، والذكاء الاصطناعي، وقطاعي الإعلام، والإعلان. ونتطلع معاً إلى تقديم قيمة استثنائية لأصحاب المصلحة لدينا والمساهمة في صياغة مستقبل رقمي لريادة إعلامية وإعلانية في منطقة الشرق الأوسط."
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة الوسائل SMCخالد الخضير " يمثل هذا التعاون نقلة نوعية في قطاع الإعلام والإعلان. من خلال الاستفادة من القدرات التقنيّة لشركة سكاي والخبرة العريقة لشركة الوسائل السعودية في مجال الإعلام، سنعمل على تأسيس شركة تُعيد تعريف كيفية تسخير البيانات والذكاء الاصطناعي لتقديم حلول إعلانية فعّالة". وأضاف الخضير أن "الوسائل SMC تهدف إلى تعزيز الابتكار وتمكين أصحاب المصلحة عبر توفير أدوات ومنصات تتميز بالدقة والكفاءة، مع تقديم قيمة استثنائية في بيئة رقمية تشهد تطورًا سريعًا".
وتجري الشركة الجديدة المختصة بالتقنية والذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام والإعلان تقييمًا شاملاً للسوق في المملكة العربية السعودية والمنطقة، بهدف وضع الأسس لتطبيقات تقنيات الإعلانات (AdTech) وتقنيات الإعلام MediaTech)). ويهدف هذا المشروع إلى تبسيط العمليات الإعلانية للمعلنين وتعزيز تحقيق الدخل من الأصول الرقمية للناشرين. وتعتمد هذه التقنيات بشكل أساسي على الدقة والكفاءة، التي تتحقق من خلال إدارة البيانات وتحليل الرؤى ومواءمة الاستراتيجيات باستخدام التقنيات المتقدمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.
يسلط هذا التعاون الضوء على الرؤية المشتركة لشركة سكاي وشركة الوسائل SMC للنهوض بالابتكار في صناعة الإعلان وتقديم منصة متقدمة مصممة لتلبية متطلبات السوق سريعة التطور.
-انتهى-